رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. تعليق "العتيق" على فيديو سفر الحوالي وهو يبرئ "بن لادن" ويصفه بـ"الشيخ"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الداعية حمد العتيق، على فيديو الداعية سفر الحوالي الذي يبرئ فيه زعيم تنظيم "القاعدة" الأسبق، أسامة بن لادن، ويصفه بـ"الشيخ"، وأنه لم تثبت إدانته حتى الآن، ولم يسرف في التكفير والقتل.
وقال "العتيق" في مقابلة مع قناة "الرسالة": "هذا المقطع يبيّن الفرق التام بين علمائنا ورموز الصحوة؛ فرموز الصحوة كلهم بلا استثناء أيدوا المسعري والفقيه و(بن لادن)، بينما علماؤنا خالفوا هؤلاء وحذروا منهم".
يسرفون في الدماء والتكفير وأضاف: "لاحظ أن سفر الحوالي في المقطع يؤيد (بن لادن) ويدافع عنه ويقول إنه متهم حتى تثبت إدانته ومن كانت له سابقة لا يصح أن ننزع عنه صفة الشيخ، وأقول مثل سفر الحوالي أحد رموز الصحوة في أيام الربيع العربي سئل عن القاعدة وبن لادن، فأجاب أنه لا يعرف عنهم إلا الخير، وكثيرًا ما ينسب إليهم ما ليس صحيحًا وغير صحيح أنهم يتجاوزون أو يسرفون في الدماء والتكفير".
بريء حتى تثبت إدانته وتابع "العتيق": أنه "بعد أيام خرج (الحوالي) وقال عُرضت عليَّ بعض الكتب التي اكتشفت منها أن القاعدة وأسامة بن لادن يخطئون في التكفير والدماء، هؤلاء الذين يزعمون أنهم فقهاء الواقع لما جاء التكفير والقتل الظاهر في صاحبهم بن لادن قالوا ما ندري عنه ولا نعرف أن هذا يقع منه، وهو برئ حتى تثبت إدانته"

arrow up